أخبار

خصومات ومزايا حصرية من “القطرية” للطلاب الدارسين بالخارج.. تعرف على الشروط

وجّهت الخطوط الجوية القطرية عبر حسابها بمنصة “إكس” اليوم الخميس، “نداءً لجميع المسافرين الذين يتابعون دراستهم في الخارج” للانضمام إلى نادي الطلاب والحصول على الفرص المذهلة للتوفير عن طريق خصومات حصرية، سواء كنت مسافراً للدراسة أو لزيارة الأصدقاء والعائلة في العطلات.

وبحسب الموقع الإلكتروني لـ”القطرية” يقدم نادي الطلاب مزايا حصرية أهمها:

1- خصومات على كل حجز

احصل على خصم 10% عند الانضمام للنادي، وخصم 15% بعد رحلتك الأولى، وخصم 20% بعد رحلتك الثانية والثالثة.

2- مرونة أكثر

استمتع بخيارات حجز تشمل تغيير موعد الرحلة مرة واحدة بدون رسوم، لنفسك ولرفاقك المسجلين في حساب عضويتك في نادي الطلاب.

3- وزن إضافي للأمتعة

احمل المزيد من الأمتعة في كل رحلة. احمل معك 10 كجم إضافية أو قطعة أمتعة إضافية بحسب مسار رحلتك.

4- خدمة إنترنت على متن الطائرة

احجز عبر موقع qatarairways.com أو تطبيقنا للجوّال لتظل على اتصال بمن تحب طوال رحلتك معنا.

5- تذكرة المرافق

شارك المزايا المخصصة لك مع من تضيفهم إلى قائمة المرافقين في حسابك لدى نادي الطلاب، سواء من أفراد أسرتك أو أصدقائك.

6- ترقية فئة العضوية

سافر مرة واحدة على الأقل سنوياً بعد انضمامك إلى نادي الطلاب لتسرّع من انتقالك إلى فئة العضوية الأعلى في نادي الامتياز عند التخرج.

شروط وأحكام نادي الطلاب التابع لنادي الامتياز

يجب على الأعضاء التسجيل أولاً في نادي الطلاب التابع للخطوط الجوية القطرية (“نادي الطلاب”) حتى يستفيدوا من العروض الحصرية للطلاب.

الطالب هو شخص يدرس للحصول على درجة (وفقاً للتعريف الوارد فيما بعد) والتحق بمؤسسة معترف بها تقدم التعليم العالي (جامعة أو كلية) ويتراوح عمره بين 18 و30 عاماً (“الطالب”)، ويحمل بطاقة هوية طالب سليمة وسارية صادرة عن اتحاد رسمي للطلاب أو معهد تعليمي أو يحمل تأشيرة دخول للطلاب أو معه خطاب قبول رسمي صادر عن معهد تعليمي باللغة الإنجليزية.

المقصود بالدرجة الدرجة العلمية أي لقب من الألقاب التي تمنحها الكليات أو الجامعات للدلالة على إتمام مساق دراسي معين أو الوصول إلى مستوى معين من التحصيل الدراسي.

التسجيل في نادي الطلاب شرط إلزامي للاستفادة من العرض.

يُشترط عند التسجيل في نادي الطلاب تحديد التاريخ المتوقع للتخرج، ويتحمل الطالب مسؤولية تعديل هذا التاريخ في حالة تغيره، ويُشترط أيضاً عند التسجيل تقديم مستندات الإثبات مثل جواز السفر أو خطاب الجامعة أو الكلية أو بطاقة هوية طالب أو تأشيرة دخول مخصصة للطلاب أو خطاب قبول رسمي من كلية أو جامعة.

الحد الأقصى لمدة العضوية في نادي الطلاب سبع (7) سنوات من تاريخ الانضمام إليه.

الطلاب الأعضاء في الفئة العنابية يمكنهم الاستفادة من وزن إضافي للأمتعة يبلغ قطعة واحدة أو عشرة (10) كغم (حسب ما يسري على مسار السفر) عند السفر على الرحلات التي تتولى الخطوط الجوية القطرية تشغيلها. أما الطلاب الأعضاء في الفئات الفضية أو الذهبية أو البلاتينية فيستمر تمتعهم بالمزايا المقررة لفئة كل منهم فيما يخص وزن الأمتعة، وذلك حسب شروط وأحكام نادي الامتياز.

ليحق للطالب الحصول على الوزن الإضافي للأمتعة، يجب عليه تقديم بطاقة نادي الطلاب الرقمية عند إنهاء إجراءات السفر.

ترقية فئة العضوية: لا يمكن للطلاب الاستفادة من ترقية فئة العضوية إلا بتقديم ما يثبت التخرج.

يمكن للطلاب الاستفادة من ترقية فئة العضوية إلى الفئة الأعلى مباشرة في نادي الامتياز عند التخرج بشرط استيفاء الشرطين التاليين:

(أ)  تقديم المستندات المؤيدة إلى الخطوط الجوية القطرية (وتشمل، على سبيل المثال لا الحصر، إثبات التخرج) واستيفاء معايير الحد الأدنى للرحلات. ويجب أن يقدم الطلاب مستندات إثبات التخرج في موعد لا يتجاوز ستة (6) أشهر بعد تاريخ التخرج

(ب)  إتمام الطالب ما لا يقل عن رحلة ذهاب وعودة واحدة أو رحلتي ذهاب فقط عن كل عام (يبدأ العام من التاريخ الموافق لتاريخ انضمام الطالب إلى نادي الطلاب). ويُشترط في هذه الرحلات ألا تكون بتذاكر مكافأة.

ويجب على الطلاب تقديم جميع المستندات التي تشترطها الخطوط الجوية القطرية للتأهل للترقية إلى الفئة الأعلى.

بمجرد التخرج، ستنتهي العضوية في نادي الطلاب وستستمر عضوية الطالب تلقائياً بصفته عضو أساسي في نادي الامتياز يستفيد من عضوية النادي.

لا تصدر بطاقات عضوية نادي الطلاب إلا في صورة رقمية، ولن يصدر نادي الامتياز أي بطاقات مطبوعة.

للانضمام إلى نادي الطلاب والاستفادة من عروضه، من الضروري للخطوط الجوية القطرية معالجة بيانات الطالب الشخصية، وذلك لتنفيذ هذه الشروط والأحكام، وفقًا للبند 21 (بياناتك الشخصية وأمن حسابك) من شروط وأحكام نادي الامتياز وإشعار خصوصية الخطوط الجوية القطرية.

لا تضمن الخطوط الجوية وشركاؤها توفر أو استمرار أي عرض أو مزايا أخرى. وتجنباً للشك، فإن الشركاء يشملون شركاء الخطوط الجوية القطرية للرمز المشترك، والذين قد يختلفون من وقت لآخر. ومع مراعاة البند 26 أدناه، فإن تخفيض سعر التذكرة بموجب هذا العرض سيسري في حالة شراء “تذكرة تتضمن توقفاً عابراً” من أحد الشركاء، ولكن التخفيض الفعلي لا يسري إلا على الرحلات التي تتولى الخطوط الجوية القطرية تشغيلها.

تخضع هذه الشروط والأحكام لقوانين دولة قطر وتُفسر وفقاً لها. وكل طالب يسلم بالاختصاص القضائي الحصري للمحاكم المختصة في دولة قطر لحل أي خلاف ينشأ فيما يتعلق بنادي الطلاب. وعلى الرغم من أي نص يخالف ذلك في هذه الشروط والأحكام، يحق للخطوط الجوية القطرية مباشرة الإجراءات القضائية أمام أي محكمة مختصة في أي مكان بالعالم، وذلك على النحو الذي تراه الخطوط الجوية القطرية مناسباً.

الاستثناءات المنصوص عليها في الفقرة ب من البند الفرعي 8.4 من أحكام وشروط نادي الامتياز لا تسري على التذاكر المخفضة المقدمة ضمن نادي الطلاب إلى الطلاب ونقاط أفيوس التي يتم اكتسابها ستُحسب وفقاً للقيم المنشورة من خلال حاسبة ماي كالكيولاتور المتاحة على موقع نادي الامتياز. وسيخضع استحقاق أي نقاط أفيوس أخرى لشروط وأحكام نادي الامتياز.

يجوز للخطوط الجوية القطرية، وفقاً لتقديرها المنفرد والمطلق إنهاء أو تعليق العضوية في نادي الطلاب، أو إنهاء نادي الطلاب لأي سبب مهما كان وفي أي وقت وبدون تحمل أي تكاليف أو مسؤولية قانونية نتيجة لاستخدام مثل هذا الحق.

نحتفظ بالحق في تدقيق حساب العضو وسجلاته بدون إخطار العضو وذلك للتحقق من الامتثال والتحقق من المستندات المقدمة لإثبات تحقق استيفاء الطالب لشروط الالتحاق بنادي الطلاب. وإذا عجز العضو، لأي سبب، عن إثبات انطباق صفة طالب عليه، فإن العضو سيُسجل تلقائياً على أنه عضو أساسي في نادي الامتياز فقط.

لا تتحمل الخطوط الجوية القطرية المسؤولية القانونية عن أي خسارة أو ضرر من أي نوع، ويشمل ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، فقدان أو تخفيض المزايا المقررة لأي طالب من الطلاب الأعضاء أو أي ضرر أو وضع غير مواتِ ينتج عن أي تغيير في نادي الطلاب أو تعليقه أو إنهائه.

تسري حدود المسؤولية القانونية والاستثناءات منها الموضحة في شروط النقل فيما يتعلق بسفر الطلاب مع الخطوط الجوية القطرية.

فترة العرض: 1 نوفمبر 2020 – 31 مارس 2025.

صلاحية السفر: بدءاً من 1 نوفمبر 2020.

لا تسري خصومات التذاكر إلا على الحجوزات التي تتم برمز الخصم الخاص المرسل في رسالة التأكيد على عنوان البريد الإلكتروني المسجل للطالب العضو.

الخصم لا يسري إلا على أجرة السفر الأساسية لفئات السعر المختارة، ولا يسري على الضرائب وجميع الرسوم الأخرى التي يجب أن يتحملها الطالب.

عند إجراء الطالب حجزاً بشراء تذكرة بسعر معلن غير مخفض، يحق له الاستفادة من الوزن الإضافي للأمتعة بتقديم بطاقة عضوية نادي الطلاب الرقمية مع بطاقة تحقيق هوية الطالب أو خطاب القبول من الجامعة أو تأشيرة دخول للطلاب عند إنهاء إجراءات السفر.

يُسمح بتغيير واحد لموعد السفر مجاناً، أي إعفاء لمرة واحدة من الغرامة ورسوم الخدمة المرتبطة عادة بتغيير الموعد. ولكن في حالة وجود أي اختلاف في السعر بين تاريخ الحجز الأصلي والتاريخ الجديد المختار، فإن الطالب يسدد الفرق بين السعرين. وأي تغيير في موعد السفر بعد ذلك تسري عليه الرسوم القياسية لتغيير موعد السفر.

الخصم على أجرة السفر يسري على الرحلات المحجوزة عن طريق موقع qatarairways.com، بما في ذلك رحلات الذهاب فقط، والتي يسافر عليها الطالب والمرافقون.

يبلغ خصم السعر لأول تذكرة (أو تذاكر) 10% (عشرة بالمئة) من سعر التذكرة (التذاكر) المعلن.

يبلغ خصم السعر لتذكرة (أو تذاكر) الرحلة الثانية 15% (خمس عشرة بالمئة) من سعر التذكرة (أو التذاكر) المعلن.

يبلغ خصم السعر لتذكرة (أو تذاكر) الرحلة الثالثة 20% (عشرون بالمئة) من سعر التذكرة (التذاكر) المعلن.

يبلغ خصم السعر لتذكرة (أو تذاكر) الرحلة الرابعة 20% (عشرون بالمئة) من سعر التذكرة (التذاكر) المعلن.

لن يستطيع الطالب الاستفادة من خصم السعر لتذكرة (تذاكر) الرحلة الثانية إلا بعد إتمام أول مرحلة من أول رحلة يحجزها. وبعد إتمام أول مرحلة من أول رحلة يحجزها، سيصل الطالب تأكيد على البريد الإلكتروني يضم رمز خصم خاصاً للاستفادة من خصم السعر على تذاكر الرحلة الثانية.

يستطيع الطالب الاستفادة من خصم السعر لتذكرة (تذاكر) الرحلة الثالثة بعد إتمام أول مرحلة من ثاني رحلة يحجزها. وبعد إتمام أول مرحلة من ثاني رحلة يحجزها، سيصل الطالب تأكيد على البريد الإلكتروني يضم رمز خصم خاصاً للاستفادة من خصم السعر على تذكرة (أو تذاكر) الرحلة الثالثة.

لن يستطيع الطالب العضو الاستفادة من خصم السعر لتذكرة (تذاكر) الرحلة الرابعة إلا بعد إتمام أول مرحلة من ثالث رحلة يحجزها. وبعد إتمام أول مرحلة من ثالث رحلة يحجزها، سيصل الطالب العضو تأكيد على البريد الإلكتروني يضم رمز خصم خاصاً للاستفادة من خصم السعر على تذكرة (تذاكر) الرحلة الرابعة.

عرض المرافق للطالب (“تذكرة المرافق”):

يسري رمز الخصم على حجز واحد لا يتجاوز أربع (4) تذاكر للطالب العضو نفسه وثلاثة (3) مسافرين برفقته (“المرافقون”) والذين يجب أن يكونوا مسجلين في ملف عضوية الطالب في نادي الطلاب.

يجب ألا يقل عمر المرافقين عن 18 عاماً.

أي شخص من غير أعضاء نادي الامتياز يجب أن ينضم إلى نادي الامتياز ويتم إجراءات التحقق من حسابه حتى يمكن للطالب دعوته للاستفادة من العرض بصفة مرافق.

يمكن للطلاب أيضاً دعوة أعضاء العائلة المسجلين في ملف عضويتهم في نادي الامتياز للاستفادة من العرض بصفة مرافقين، وفي تلك الحالة، فإن المدعو لن يحتاج إلى التسجيل مرة ثانية وسيُضاف ببساطة بصفة مرافق بدون الحاجة لإتمام أي إجراءات أخرى.

المدعوون من أعضاء نادي الامتياز، ولكنهم ليسوا من أعضاء العائلة للطالب، لن يحتاجوا إلى التسجيل مرة ثانية ولكنهم ستصلهم دعوة تتضمن رابط دعوة للتحقق.

يجب أن يقدم المرافقون موافقتهم عن طريق الرابط الذي يرسله عضو نادي الطلاب حتى تتم إضافتهم إلى الملف التعريفي للطالب بصفة مرافقين.

للاستفادة من الخصومات، يجب أن يسافر الطالب ومرافقوه معاً من أول الرحلة المحجوزة إلى نهايتها ولا يمكن تقسيم الحجز الأصلي.

بمجرد إضافة المرافقين إلى الملف التعريفي للطالب، لا يمكن تغيير أي من المرافقين إلا بعد مرور ستة (6) أشهر من تاريخ التسجيل في عرض تذكرة المرافق (تذاكر المرافقين).

السعر الذي يظهر عند الحجز يشمل الخصم وإجمالي الضرائب المطلوب سدادها.

الوزن الإضافي للأمتعة لا يسري إلا على الرحلات التي تتولى تشغيلها الخطوط الجوية القطرية ولا يسري إلا على الطالب نفسه. أما المرافقون فيحق لهم الاستفادة فقط من تخفيض السعر والمرونة لإجراء تغيير واحد في موعد السفر بدون رسوم.

صلاحية رمز الخصم للرحلة الثانية والثالثة عام واحد من تاريخ أول سفر بموجب الحجز الأول. أما صلاحية رمز الخصم للرحلة الرابعة فهي ستة (6) أشهر من تاريخ أول سفر بموجب الحجز السابق على رمز الخصم. ولا يسري الخصم على أجرة السفر والتغيير المجاني لتاريخ السفر لمرة واحدة وقسيمة خدمة الإنترنت اللاسلكي المجانية إلا عند استخدام رمز خصم أجرة السفر للحجز عن طريق موقع qatarairways.com وذلك فقط عند السفر على رحلات تتولى الخطوط الجوية القطرية تشغيلها أو تسويقها.

الإنترنت اللاسلكي غير متوفر إلا على رحلات معينة، ويجب على الطالب الحجز عن طريق موقع qatarairways.com حتى يحق له الحصول على قسائم الإنترنت اللاسلكي. اضغط هنا للاطلاع على القائمة الكاملة.

سترسل قسيمة (أو قسائم) خدمة الإنترنت اللاسلكي إلى الطالب بالبريد الإلكتروني بعد ثمان وأربعين (48) ساعة من حجز الرحلة باستخدام رمز خصم أجرة السفر، وذلك إذا كانت الرحلة تتم باستخدام إحدى الطائرات المزودة بخدمة الإنترنت اللاسلكي.

ستطلب الخطوط الجوية القطرية تقديم جميع مستندات الهوية السارية التي تثبت أهلية المسافرين وذلك عند إنهاء إجراءات السفر.

وإذا اتضح أن مسافراً أو أكثر لا تسري عليه شروط الاستفادة من المزايا، فإن الخطوط الجوية القطرية تحتفظ بحقها في تحصيل سعر التذكرة المقرر على موقع qatarairways.com بشرط التوفر أو أقل سعر متاح، وتحصيل مقابل الأمتعة الإضافية وفقًا للرسوم القياسية.

لا يسري الخصم ولا الوزن الإضافي للأمتعة على رحلات مشاركة الرمز ولا اتفاقات الشراكة بين شركات الطيران.

لا يمكن الجمع بين هذا العرض وأي عرض ترويجي آخر.

يجب أن تتطابق بيانات الطالب الشخصية المقدمة عند التسجيل مع بياناته الموضحة في جواز السفر المستخدم للسفر تطابقاً تاماً.

المقاعد محدودة وخاضعة لمدى توفرها.

تنطبق بعض الشروط والأحكام الأخرى، ويُرجى الرجوع إلى قواعد الأسعار في وقت الحجز.

المصدر : الشرق

إغلاق