أخبار

مركز الريادة والتميز المؤسسي بجامعة قطر يعقد النسخة الثانية لمنتدى سياسات الأعمال

عقد مركز الريادة والتميز المؤسسي بكلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر، بالتعاون مع مصرف قطر المركزي، النسخة الثانية من منتدى سياسات الأعمال تحت عنوان “تطوير منظومة التكنولوجيا المالية في قطر: التقاطع بين الابتكار في الشركات الناشئة وديناميكيات السياسات”.

وقالت الجامعة في بيان اليوم، إن المنتدى يهدف إلى إنشاء منصة ديناميكية للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في قطر، مما يسمح لها بمشاركة تجاربها وتحدياتها، كما أنها توفر لصانعي السياسات وقادة الصناعة فرصة للمشاركة في حلقات نقاشية ترمي إلى صياغة حلول مبتكرة.

وأوضحت أن هذه الفعالية تمثل فرصة استثنائية لمد جسور التواصل بين المبادرات المبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية والهيئات التنظيمية لتعزيز بيئة تعاونية تسهم في نمو واستدامة هذا القطاع بقطر.

وبدوره، قال الدكتور سعيد البنا، مدير مركز الريادة والتميز المؤسسي بجامعة قطر: “إن تنظيم هذا المنتدى للمرة الثانية يأتي استجابة للنجاح الذي حققته الدورة الأولى في العام الماضي”، مشيرا إلى أن المنتدى يهدف إلى تعزيز التعاون بين القطاع الأكاديمي والصناعي وتبادل الخبرات لتلبية احتياجات السوق في قطر.

وثمن البنا جهود مصرف قطر المركزي لمساهمته الفعالة في إنجاح هذا المنتدى، الذي يمثل ركيزة أساسية في دعم هذه المبادرات المهمة، معربا عن شكره لبنك قطر للتنمية ومركز قطر للمال، وجامعة حمد بن خليفة على حضورهم المتميز ومشاركتهم الفعالة في المناقشات.

ومن جهته، قال الدكتور لنور شرف الدين، رئيس قسم الأبحاث والسياسات بمركز الريادة والتميز المؤسسي، إن الهدف من هذا الحدث هو تسليط الضوء على التطورات الأخيرة في نظام قطر المالي التكنولوجي، ومعالجة التحديات، واستكشاف الفرص الواسعة من خلال الاستفادة من الرؤى والخبرات الجماعية لخبراء التكنولوجيا المالية في قطر.

وأوضح أن الهدف من تنظيم مثل هذه المبادرات، تعزيز القدرات الرقمية ودعم الشركات الناشئة، مما يعود بالنفع على الاقتصاد القطري بأكمله، مضيفا أن تطوير هذه الاستراتيجيات يتماشى مع أهداف استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، والتي تعتبر المرحلة الأخيرة نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، والتي تسعى إلى تحقيق تنمية مستدامة وتعزيز دور الابتكار كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي”.

وشهد المنتدى تنظيم جلستين حواريتين: الأولى بعنوان “حوار السياسات والحلول في مجال التكنولوجيا المالية”، والثانية كانت بعنوان “معرض الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية”، حيث قدمت المنصة فرصة للمشاركين لعرض تصوراتهم واستكشاف التحديات والفرص الجديدة.

ويعكس هذا المنتدى الرؤية الاستراتيجية للمركز لتحقيق التنمية المستدامة ودعم القطاعات الرئيسية في قطر من خلال البحث العلمي المتقدم والدراسات التطبيقية، مما يعكس التزام جامعة قطر بخلق فرص التعاون والتواصل المستمر بين الأكاديميين ورواد الأعمال لتطوير القيادات وتعزيز الابتكار في الدولة.

المصدر : الشرق

إغلاق