أخبار

أرقام هامة يمكن الاعتماد عليها في حالات الطوارئ بسبب سوء الأحوال الجوية

تشهد البلاد اليوم وغدا طقس غائم وأمطار رعدية، مصحوبة برياح قوية ورؤية أفقية متدنية على الساحل، وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من حالة الطقس وتوقعت أن يكون الطقس على الساحل، وحتى الساعة السادسة من صباح غد الخميس، غائما جزئيا مع أمطار من متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا.

وتوفر الوزارات والمؤسسات في دولة قطر مجموعة من الخدمات عبر أرقام الطوارئ التي يمكن الاعتماد عليها في حال حدوث أي مشكلة للتعلق بسوء الأحوال الجوية، مثل انقطاع الكهرباء أو غرق الشوارع بالأمطار

وزارة الداخلية

توفر وزارة الداخلية خدمة هاتف الطوارئ (999) للاستجابة الفورية في الحالات الطارئـة على مدار الـ 24 ساعة.

وأكدت وزارة الداخلية، على مجموعة من الإرشادات للقيادة الآمنة أثناء المطر، من بينها تخفيف السرعة قدر الإمكان، وترك مساحة امان كافية بينك وبين السيارة التي أمامك، وتجنب التجاوز، وعدم استخدام الأنوار الرباعية إلا في حالة التوقف التام.

 

وزارة البلدية

وقد خصصت وزارة البلدية تطبيق عون ومركز الاتصال الموحد عبر الرقم 184 لاستقبال البلاغات عن طوارئ الأمطار.

أو من خلال موقعها عبر خدمة سحب الأمطار وتشمل سحب تجمعات مياه الأمطار في الطرق والشوارع من جميع المناطق وللجمهور بشكل عام.

كهرماء 

تنصح كهرماء باتباع إرشادات السلامة أثناء المطر وفي حالة الطوارئ يمكن الاتصال بمركز الاتصال على رقم 991 على مدار الساعة، وهو الرقم المخصص للإبلاغ عن أي طوارئ متعلقة بالكهرباء أو الماء.

 

أشغال 

يمكن التواصل مع هيئة الأشغال العامة “أشغال” عبر مركز خدمة العملاء والاتصال، على الرقم 188، أو من خلال بوابة الموقع الإلكتروني، أو من خلال التطبيق على مدارس الساعة.

وتعمل أشغال في مثل هذه الظروف على رصد سقوط الامطار ويتم خلالها رصد جهود كافة الإدارات والفرق المعنية بالتعامل مع الأمطار وتوجيه الفرق الميدانية بناء على المعطيات الموجودة بمركز إدارة شبكات الصرف.

المصدر : الشرق

 

إغلاق